مبادرة تضامن مع أسر جــنــودنـــا الــبــواســــل

تونس في 1 أوت 2013

بـيـــــــــــان

يجدد المجلس الكنفدرالي  للجامعة العامة التونسية للشغل المجتمع مساء يوم الخميس 1 أوت 2013 برئاسة الأخ الحبيب قيزة الأمين العام بالمقر المركزي بتونس ،  تنديده بالإغتيال السياسي الذي تعرض له شهداء الوطن : لطفي نقض و شكري بالعيد ومحمد إبراهمي   وبالإعتداء على عدد من قوات الأمن الداخلي و العدوان الغاشم الذي كان ضحيته جنودنا البواسل في جبل الشعانبي ويترحم على أرواحهم الطاهرة ، كما يجدد تعازيه لعائلاتهم و يعبر عن تضامنه معهم.

يطالب المجلس الكنفدرالي بتكوين لجنة تحقيق في الإغتيالات السياسية و الإعتداءات و العنف المستعمل و كشف الحقيقة و معاقبة الجناة و المعتدين.

يدعو كافة منخرطي الجامعة العامة التونسية للشغل للتبرع بيوم عمل لفائدة أسر شهداء الوطن جنودنا البواسل كشكل رمزي للتضامن مع جيشنا الوطني ويدعو كافة المنظمات الوطنية والأحزاب السياسية و الجمعيات و الروابط والمؤسسات إلى دعم مبادرتنا والنسج على منوالها.

كما يدعو إلى تنظيم مسيرات سلمية بالتعاون مع مختلف المنظمات والهيئات و الجمعيات والأحزاب  من أجل :

° التعبير عن رفضها للعنف و الإغتيال  و مساندة جيشنا الوطني و الأمن الوطني  في مقاومة الإرهاب

°تصحيح مسار الإنتقال الديمقراطي و عدم إختزاله في المسألة السياسية على أهميتها و إعادة الإعتبار لقضايا التشغيل و القدرة التنافسية لإقتصادنا الوطني و التنمية الجهوية والحوكمة الرشيدة والتوزيع العادل للثروة الوطنية.

يؤكد المجلس الكنفدرالي على أهمية وحدة التونسيات والتونسيين فى هذا الظرف الدقيق و الحساس لمواجهة قوى الإرهاب والفاشية و التجند لإنجاح مسار التحول الديمقراطي القائم على قيم الكرامة و المواطنة والحريات و المساواة الإجتماعية  و من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الإجتماعية.

عاشت تونس حرة ديمقراطية و متضامنة

عاش جيشنا الوطني الباسل سورا للوطن

عاشت الجامعة العامة التونسية للشغل

الأمــيــن الــعــام

الحبــيــب قــيــزة

Cliquez ici pour voir le Communiqué

Laisser un commentaire